كلينتون تزور ميدان التحرير وتصافح المارة


كلينتون تزور ميدان التحرير وتصافح المارة


القاهرة – وكالات
تجولت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، في ميدان التحرير بوسط القاهرة، اليوم الأربعاء، وابتسمت ولوحت بيديها وصافحت المارة في زيارة لمركز الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك من السلطة.
وسعت كلينتون، وهي أكبر مسؤول في الولايات المتحدة تزور مصر بعد تنحي مبارك يوم 11 فبراير، إلى وضع الولايات المتحدة في صورة الشريك لمصر وحركة الاحتجاج رغم دعم واشنطن لمبارك لسنوات طويلة.
وما زالت مشاعر المرارة موجودة لدى بعض المصريين بسبب تحالف الولايات المتحدة مع مبارك وما ينظر له على نطاق واسع هنا باعتباره موقفا متضاربا من الاحتجاجات التي أطاحت به من السلطة. لكن المارة الذين قابلتهم كلينتون في الشارع كانوا ودودين.
وصافحت كلينتون التي كان برفقتها رجال أمن المارة الذين فوجئوا بوجودها منهم رجل غير حليق الذقن قال لها “مرحبا بك في ميدان التحرير.”
وصافحت كلينتون التي كانت قد وصفت حكومة مبارك بأنها مستقرة قبل أسابيع قليلة من انهيارها الرجل وردت عليه قائلة “أهلا.. كيف حالك؟ يسعدني لقاؤك.”
وقالت كلينتون لاحقا إنها واثقة من أن مصر ستقيم نظاما ديمقراطيا ناجحا وإن أجيال المستقبل سوف تشير إلى المظاهرات الحاشدة التي كانت في الميدان باعتبارها “واحدة من أهم نقاط التحول التاريخية.”
وتابعت “الأهرام مذهلة لكنها لا تقترب في روعتها بأي حال مما فعلتوه بالفعل.”
وصرحت للصحفيين خلال جولتها قائلة “إنه لشيء مؤثر بالنسبة لي أن أتوجه إلى التحرير وأتلمس تلك الأيام المذهلة هنا في القاهرة.”



أضف تعليق